الإعلام الأمريكي - نيثان غردلز

شاطر
avatar
-علي مولا

عدد المساهمات : 1619
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

الإعلام الأمريكي - نيثان غردلز

مُساهمة من طرف -علي مولا في 13.02.16 12:25

الإعلام الأمريكي - نيثان غردلز
فى عصر الإعلام العالمى على أمريكا أن تنافس من أجل كسب القلوب والعقول، رغم أن المجتمع الأمريكى الإعلامى الصناعى ومن ضمنه هوليوود، أعظم عاكس للصور فى تاريخ الحضارة الإنسانية، وكان هو المهيمن فى وقت ما على الصور والأيقونات والمعلومات عالميا، ولكن الأمر يختلف حاليا يوما بعد يوم، هذا ما يراه كتاب "الإعلام الأمريكى.. بعد العراق.. حرب القوة الناعمة" لـ"نيثان غردلز ومايك ميدافوى" وترجمة بثينة الناصرى، والصادر عن المركز القومى للترجمة.
ويؤكد الكتاب أن الرفاهية وانتشار التكنولوجيا قد مكنت الآخرين من رواية قصصهم وإنتاج أساطيرهم على الشاشة الفضية، وثورة التوزيع الرقمية ساعدت على دمقرطة تدفق المعلومات عالميا ونوعت المنابر لتشمل ليس فقط التليفزيون والكمبيوتر، وإنما شاشات الهواتف النقالة أيضا، وباضطراد يتحول التدفق الثقافى إلى شارع ذى اتجاهين، وتتضح حاجة أمريكا إلى التنافس من أجل الولاء، وبخاصة بعد حرب العراق وجوانتنامو وأبو غريب، وإذا كانت السياسة فى عصر المعلومات تكمن فى من يفوز خطابة، فإن أمريكا تسير على الطريق الخاسر.
وأوضح الكتاب أن أمريكا استخدمت ولا تزال القوانين لصالح تحقيق مصالح الإمبراطورية: السلاح للسيطرة على الأرض وما فوقها وما فى باطنها من موارد، والإعلام للسيطرة على العقول، واحتلال الأرض يبدأ من احتلال العقول، واحتلال العقول يبدأ من احتلال اللغة.

http://up.top4top.net/downloadf-378myem41-pdf.html
أو
https://drive.google.com/file/d/0B4OW6c1NBn0_RGZCV2o1T3czekU/view?usp=sharing

    الوقت/التاريخ الآن هو 19.10.17 1:56