مكتبة


مدل مارش - جورج إليوت

شاطر

حمدي المنياوي

عدد المساهمات : 1500
تاريخ التسجيل : 16/06/2010

مدل مارش - جورج إليوت

مُساهمة من طرف حمدي المنياوي في الخميس فبراير 11, 2016 7:14 am

مدل مارش - جورج إليوت


إحدى أهم روايات الأدب الإنجليزي وأكثر روايات الكاتبة إليوت تميزاً، إذ تم اختيارها من قبل الموسوعة البريطانية كأحد أعظم الأعمال الغربية منذ العصور اليونانية والإغريقية حتى عصرنا الحاضر لتكون إحدى تلك الأعمال الرئيسية التي ظهرت في ستين مجلداً، فجاءت مدل مارش في المجلد السادس والأربعين من الطبعة الثانية التي صدرت في عام 1990 والأخيرة.

وتكمن أهمية رواية "مدل مارش" ـ التي صدرت ترجمتها الكاملة ضمن مشروع "كلمة" للترجمة التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ـ في تصويرها حياة المجتمع الإنجليزي في مطلع القرن التاسع عشر بجميع شرائحه وطبقاته وعلى جوانب حياة أفراده الاجتماعية والاقتصادية والسياسية كافة دون أن تهمل تأثير التطور العلمي والاكتشافات الحديثة في ذلك المجتمع.

لقد كان أحد أكثر الجوانب التي برعت بها الكاتبة هو الغور في أعماق النفس البشرية، فصوّرت الأحاسيس واللواعج الكامنة هناك. كما يمكن القول بثقة تامة إن الكاتبة استطاعت تحقيق نجاح فريد عندما رسمت ملامح شخصياتها الجسدية والفكرية وكذلك النفسية، فيشعر القارئ وكأن الكاتبة قد نقلته، في مرحلة ما من مراحل روايتها، إلى الواقع الذي تعيشه شخصيات روايتها، حتى تبلغ به مرحلة يظن معها أنه يعيش بينهم، ويكاد أن يشاركهم بعض أحاسيسهم ويتبنى بعض أفكارهم.


https://drive.google.com/file/d/0BxCuEG19G2TNN3AxYVc4Y3lRRE0/view?usp=sharing

أو

http://up.top4top.net/downloadf-3207eksm1-pdf.html



    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 5:40 am