مكتبة


مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

شاطر

mona3000

عدد المساهمات : 795
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف mona3000 في الأربعاء مايو 01, 2013 11:55 am


mona3000

عدد المساهمات : 795
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف mona3000 في الأربعاء مايو 01, 2013 11:55 am


mona3000

عدد المساهمات : 795
تاريخ التسجيل : 25/01/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف mona3000 في الأربعاء مايو 01, 2013 12:14 pm


محمود عمر

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 19/01/2012

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف محمود عمر في الأربعاء مايو 01, 2013 3:29 pm

شكرا جزيلا

عبير

عدد المساهمات : 1765
تاريخ التسجيل : 09/09/2011

قبعة فيرمير - تأليف : تيموثي بروك . ( يصنف هذا الكتاب ضمن الدراسات الثقافية، وبشكل خاص، بالنقد الثقافي ) .

مُساهمة من طرف عبير في الأربعاء مايو 01, 2013 7:39 pm

قبعة فيرمير - تأليف : تيموثي بروك .


يندرج كتاب "قبعة فيرمير: القرن السابع عشر وفجر العولمة" ضمن ما يمكن أن يسمى - بشكل عام - بالدراسات الثقافية، وبشكل خاص، بالنقد الثقافي، وفيه يأخذنا مؤلفه - تيموثي بروك - معه، زمانيًا إلى القرن السابع عشر، ومكانيًا إلى هولندا، أو ما كان يسمى بالأراضي الواطئة، فهناك في مدينة دلفت، ولد فيرمير؛ أشهر فناني الضوء، ربما في تاريخ الفن التشكيلي عامة، حيث قد لا يذكر تاريخ الفن بعده مثل هذا الشغف بالضوء، إلا مقترنًا باسم "فان جوخ" وشموسه المشعة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر.
في دلفت، غرب هولندا، على بحر الشمال، حيث لد فيرمير، ورسم أهم لوحاته، ومنها لوحة "الضابط والفتاة الضاحكة"، حيث الضابط يرتدي قبعة خاصة كبيرة من الفرو – ومن هنا جاء عنوان الكتاب- وكان مقر الفرع الرئيسي لشركة الهند الشرقية الهولندية يوجد أيضًا في تلك المدينة، ومن هناك كانت تنطلق السفن نحو الشرق وتعود منه، تنطلق بالبحارة والسلع، وتعود ببعض البحارة فقط، وبسلع أخرى كثيرة متنوعة، هكذا بدأ التاريخ الحقيقي للعولمة - كما يقول تيموثي بروك - من هناك، من ذلك المكان، وذلك الزمن.
في هذا الكتاب ينتقل مؤلفه بنا من الفن إلى الحياة، ومن الحياة إلى الفن، من الفن الذي في الحياة: تجارة اللوحات والخزف والفراء والمنسوجات وغيرها، إلى الحياة التي في الفن: صناعة السفن، وتجارة التبغ، وعمليات التبادل الثقافي، والحروب والصراعات الكبرى التي دارت، هنا وهناك، والتي استهلت الحقبة الاستعمارية الكبرى في تاريخ البشرية، والتي رصدها الفن أو سَجَّلَ آثارها المتناثرة، هنا وهناك
جاءت اللغة الإنجليزية لمؤلف الكتاب ممتعة في معظمها، إذ كانت زاخرة بالاستعارات والتشبيهات والإمثولات والأبيات الشعرية والإشارات الثقافية إلى الشرق تارة، وإلى الغرب تارة أخرى، وخلال ذلك كله كان هناك حضور كثيف للفن والتاريخ والجغرافيا وعالم البحارة والتجارة، وصناعة السفن، والممارسات الثقافية والتبادلات الإنسانية، والحضارة والاكتشافات العلمية. ولقد انعكس ذلك على النسخة المترجمة للكتاب، فجاءت اللغة العربية للكتاب كلاسيكية حينًا، ومعاصرة حينًا آخر، وبدت المفردات والتعبيرات وأسماء الأعلام الصينية والغربية، وغيرها، حاضرة بكثافة عبر هذا النص الممتع.
عاش الفنان الهولندي الشهير "فيرمير" (31 أكتوبر 1632 – 16 ديسمبر 1675) خلال القرن السابع عشر، وهو قرن كان يموج بكثير من التغيرات الضخمة، وقد جسد فيرمير كثيرًا من هذه التحولات والتغيرات في لوحاته، واستعان في هذا التجسيد بتقنيات الخداع البصري والغرف المظلمة Camera obscura، والتي كان رائد الإبداعات الخاصة بها العالم والفيلسوف المسلم الحسن بن الهيثم (965-1039) حيث تمتلك صور "الغرف المظلمة" "ذات الجودة" المعقولة "إحساسًا" بصريًا خاصًا. إنها تنتج أو تحدث إحساسًا مكثفًا بالنغمة واللون، وتقدم تكثيفًا مرهفًا دون خشونة أو بهرجة أو زخرفة مصطنعة. كما أن الفروق الطفيفة بين الضوء والظل فيها، والتي تبدو منتشرة جدًا، وغير مدركة لضآلتها، بحيث يصعب تسجيلها في المشهد الأصلي، تصبح هنا - بواسطة الغرف المظلمة - واضحة، كما تكتسب التأثيرات النغمية للألوان درجة جديدة من التماسك، وقد تجلى ذلك كله في أعمال فيرمير الذي قيل إنه استخدم هذه الغرف المظلمة للكشف عن بعض الخصائص البصرية المميزة التي تكون أقل وضوحًا، أو غير واضحة في الطبيعة والإبراز لها.
وهناك أيضًا تلك الأمور المتعلقة بالرموز والتفسيرات الخاصة بالعمل، والتي لا تكون موجودة بداخله حرفيًا، بل مجازيًا، ورمزيًا، وأمثوليًا، فلوحة فيرمير "امرأة تزن الفضة" (1657) يمكن تفسيرها على أنها تمثل امرأة تقوم بوزن سلع أو حلي أو ذهب أو فضة...إلخ، أي أشياء العالم المادي، بميزان حساس، وتقف أمام لوحة تمثل يوم الحساب، حيث ستوضع أعمال الإنسان وتوزن بميزان يفصل بين حسناته وسيئاته، والمقارنة بين هاتين العمليتين من الوزن أمر لا يمكن تجاهله في هذه اللوحة. وهي أمور عقلية أو معرفية غير مجسدة تكوينيًا. لكنَّ آخرين منا قد يهتمون أكثر بتلك العناصر التكوينية التي في اللوحة، مثل صورة يوم الحساب تلك.
يستعرض المؤلف عبر فصول هذا الكتاب بدايات العولمة من وجهة نظره كما تجسدت من خلال لوحات الفنان فيرمير ومن خلال الأشياء التي توجد في هذه اللوحات كالفضة والقبعات والكؤوس وأطباق البورسلين والخرائط وغيرها ومن خلالها يرصد –خارجها- التاريخ كما يتجسد في الرحلات البحرية والحروب التي دارت بين الأمم في الشرق والغرب، وغير ذلك من الموضوعات. هكذا يقول مؤلف هذا الكتاب: "إننا عندما نتجول بأعيننا فوق لوحات فيرمير، نبدو وكأننا ندخل عالماً حيًا يزخر بالبشر الحقيقيين الذين تحيط بهم الأشياء التي تضفي معنى خاصًا بوجودهم في بيوتهم أو موطنهم الأليف وتحمل الشخصيات أو الأشكال الملغزة الغامضة في اللوحات أساراً لن نستطيع معرفتها وذلك لأن ذلك هو عالمهم وليس عالمنا. لكن فيرمير رسم هذه الشخصيات بطريقة يبدو أنها تمنحنا الإحساس بأننا دخلنا إلى مكان حميم حيث كل شيء "يبدو" كأنه كذلك".
في حالة فيرمير، كانت الأماكن حقيقية، لكن ربما ليس بالطريقة نفسها تمامًا التي رسمها من خلالها، فلم يكن فيرمير قبل كل شيء، مصورًا فوتوغرافيًا بل كان فنانًا يدخلنا ويقربنا من عالمه، العالم الخاص بعائلة من الطبقة المتوسطة كانت تعيش في دلفت، عند منتصف القرن السابع عشر وحتى لو كانت دلفت لا تبدو في مجملها هكذا، كما صورها فيرمير، فإنه، وعلى الرغم من ذلك، فإن الصور (الفاكسية) المرسلة منه عبر لوحاته، صور مطابقة بدرجة كبيرة بالنسبة إلينا وكافية أيضًا كي ندخل ذلك العالم ونفكر كذلك فيما نجده فيه.
هكذا يطرح المؤلف تساؤلاته الخاصة به من خلال فحصه للوحات، أو بالأحرى، على نحو دقيق، الأشياء – أو الموضوعات- الموجودة في اللوحات. وهو يطلب منا تعليق بعض عاداتنا التي اكتسبناها عندما نقوم بالنظر إلى الصور، ومن أبرز هذه العادات ذلك الميل نحو اعتبار اللوحات نوافذ مفتوحة على نحو مباشر على زمان آخر ومكان آخر ، فمن الوهم المضلل كما يقول أن نعتقد أن لوحات فيرمير هي صور مأخوذة على نحو مباشر من الحياة في القرن السابع عشر في دلفت. فاللوحات لا "تؤخذ" (أو تلتقط) كما هو حال الصور الفوتوغرافية ، اللوحات "تصنع" على نحو متسم بالعناية والتروي، وليس الهدف منها أن تقدم واقعًا موضوعيًا بقدر ما يكون الهدف من ورائها أن تقدم عرض سيناريو خاصًا. وهذا الاتجاه هو الذي يؤثر على الطريقة التي ننظر من خلالها إلى الأشياء/ الموضوعات الموجودة في اللوحات، فعندها نعتقد أن اللوحات أشبه بنوافذ، ومن ثم يقول لنا "تيموثي بروك" إننا ينبغي أن نتعامل مع الموضوعات (الأشياء) الموجودة فيها على أنها تفاصيل ذات بعدين تكشف عن أنه إما أن الماضي كان مختلفًا عن ما نعرفه اليوم أو أنه هو نفسه كما نعرفه اليوم، أي وكما لو كانت هنا صورة فوتوغرافية قد التقطت له.
أسلوب تيموثي بروك، مؤلف هذا الكتاب - كما قلنا سابقًا - أسلوب ممتع، يجمع بين المتعة والفائدة، إنه مولع بالتفاصيل، لكن هذه التفاصيل سرعان ما تنتظم في صورة كلية عامة ونافعة، ويشكل السرد لدى هذا المؤلف عالمًا يتجلى على أنحاء شتى، حيث نجد في هذا العالم الحكاية، والمعلومات التاريخية، والسياسية، والاقتصادية، والأدبية، ونجد الاستعارة والمجاز والأمثولة والشعر، ونجد التفكه والتهكم والسخرية والتندر والتورية، ونجد مصائر البشر ونهايات الأشياء وبداياتها، ونجد أنفسنا نقرأ كتابًا ممتعًا يجمع بين الفن التشكيلي والأدب والاقتصاد والسياسة.
ولد تيموثي بروك عام 1951 في تورنتو، بكندا، عام 1951، وهو مؤرخ متميز له العديد من الكتب والبحوث العلمية المهمة التي يدور معظمها حول تاريخ الصين. تبوأ العديد من المناصب الأكاديمية والجامعية منها: أستاذ كرسي الدراسات الصينية بجامعة أكسفورد وأستاذ ومدير كلية القديس جون بجامعة كولومبيا البريطانية ومدير برنامج دراسات التبت المعاصرة في الجامعة نفسها – معهد الدراسات الآسيوية.
له عدد كبير من المؤلفات المهمة حول المجتمعات الآسيوية وحول التاريخ والاقتصاد والسياسة والتجارة الدولية الخاصة بهذه المجتمعات منها على سبيل المثال:
1.الصلاة من أجل السلطة: البوذية وتكوين مجتمع الطبقة العليا في الصين في أواخر عهد أسرة المنغ 1993.
2.فوضى المتعة: التجارة والثقافة في الصين في عهد أسرة المنغ 1998.
مترجم الكتاب د.شاكر عبد الحميد وزير الثقافة المصري وأستاذ علم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون و شغل منصب نائب رئيس أكاديمية الفنون وعميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون و الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة. ويشغل في الوقت الحالي (ديسمبر 2011) منصب وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية. وقد حصل مؤخراً على جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الفنون عن كتابه "الفن والغرابة".
ألّف أكثر من عشرين كتابًا أهمها: "الطفولة والإبداع"(في خمسة أجزاء) – "الأدب والجنون" - "الأسس النفسية للإبداع الأدبي للقصة القصيرة" – "العملية الإبداعية في فن التصوير" – "التفضيل الجمالي" – "الفكاهة والضحك" – "عصر الصورة" – "الخيال".
وترجم أكثر من ثمانية كتب أهمها : "بدايات علم النفس الحديث" – "الأسطورة و المعنى" – "الدراسة النفسية للأدب" – "المنهج الإثرائي المدرسي" – "معجم السيميوطيقا أو علم العلامات" – "العبقرية و الإبداع و القيادة" – "سيكولوجية فنون الاداء".
متخصص فى دراسات الإبداع الخاص بالأطفال والكبار وله دراسات عديدة في النقد الأدبي و التشكيلي.



الرابط
http://www.4shared.com/office/J6Z75Ohz/__-_.html
رابط بديل
http://www.mediafire.com/view/?7ay305g2liy529z



عبدالمطلب هاشم

عدد المساهمات : 444
تاريخ التسجيل : 18/11/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف عبدالمطلب هاشم في الأربعاء مايو 01, 2013 8:00 pm

شكرا جزيلا

Hans Castorp

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hans Castorp في الأربعاء مايو 01, 2013 8:02 pm

أسجل شكري العظيم وتقديري الكبير لعبير، لما تتمتع به من حضور وفعالية لا تتوقف أبدا عن توليد الجديد المدهش والمثير

سبرانو

عدد المساهمات : 269
تاريخ التسجيل : 30/07/2012

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف سبرانو في الأربعاء مايو 01, 2013 8:10 pm

شكرا جزيلا

فوكو

عدد المساهمات : 460
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف فوكو في الأربعاء مايو 01, 2013 9:03 pm


فاطنة بوحربيطة

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف فاطنة بوحربيطة في الأربعاء مايو 01, 2013 9:49 pm

le mois de mars de l'illumination
merci beaucoup

علي مولا*

عدد المساهمات : 79
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف علي مولا* في الأربعاء مايو 01, 2013 9:51 pm

Wonderful forum

Hans Castorp

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hans Castorp في الأربعاء مايو 01, 2013 9:52 pm

في بعض الأحيان تكمن المشكلة في النظام ، وليس في الأشخاص، فإذا وضعت أشخاصا صالحين في أنظمة رديئة، فإنك تحصل على نتائج سيئة...
ذلك هو لب وجوهر مشكلة الإنسان في معظم أنظمة الحكم والإدارة في البلاد العربية !

Hans Castorp

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hans Castorp في الأربعاء مايو 01, 2013 10:16 pm

وراء كل هذه الأعمال العظيمة عقل مدبر تعرفونه جميعا تمام المعرفة
تحية إلى (الماسترمايند) الذي يقف وراء هذا كله

فوزى الفى

عدد المساهمات : 809
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف فوزى الفى في الأربعاء مايو 01, 2013 10:20 pm

شكرا عبير شكرا الى السيد الرقمى

ميلاد حناوي

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف ميلاد حناوي في الأربعاء مايو 01, 2013 10:24 pm

Thank you very much for a very good book


خالد حسين

عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف خالد حسين في الأربعاء مايو 01, 2013 10:41 pm

شكرا على الكتاب

الروسي

عدد المساهمات : 507
تاريخ التسجيل : 25/12/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف الروسي في الأربعاء مايو 01, 2013 10:46 pm

رائع

شهاب الفضلي

عدد المساهمات : 469
تاريخ التسجيل : 09/09/2012

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف شهاب الفضلي في الأربعاء مايو 01, 2013 10:51 pm


Hans Castorp

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hans Castorp في الأربعاء مايو 01, 2013 10:54 pm

"الأجريشن" أو طاقة العدوان هي طاقة موجودة لدى معظم الكائنات الحية، وفي حين تتخذ هذه الطاقة في الحيوانات الدنيا، شكل التحطيم والتخريب، تتخذ لدى الإنسان شكل القوة الزائدة التي تدفع للتحرك والنشاط والخلق والابتكار
أخشى القول بأن "الأجريشن" الذي تمخض عن الربيع العربي يكاد ينحصر كله حتى هذه اللحظة في مجرد التحطيم والتخريب ...

Hans Castorp

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hans Castorp في الأربعاء مايو 01, 2013 10:56 pm

أينما التفت، يمنة أو يسرة،
أجد "عبير"،
كأنها نحلة عاشقة
تنتقل من زهرة إلى زهرة،
وتضع أشهى وأطيب العسل،
في راحة اليد.

عمر طيفور

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 24/06/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف عمر طيفور في الخميس مايو 02, 2013 12:20 am

العمل العظيم يستحق الشكر

baban

عدد المساهمات : 572
تاريخ التسجيل : 29/01/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف baban في الخميس مايو 02, 2013 12:46 am

شكرا جزيلا

alek

عدد المساهمات : 158
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف alek في الخميس مايو 02, 2013 1:41 am

النقد الثقافي نقد جديد سيعرف انتشارا

salma1217

عدد المساهمات : 496
تاريخ التسجيل : 14/03/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف salma1217 في الخميس مايو 02, 2013 2:01 am

كل الشكر والتقدير

monashf

عدد المساهمات : 467
تاريخ التسجيل : 11/03/2012

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف monashf في الخميس مايو 02, 2013 4:53 am

شكرا جزيلا

محمود صقر

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 22/09/2012

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف محمود صقر في الخميس مايو 02, 2013 5:03 am


علي مولا
باحث عن المعرفة

عدد المساهمات : 2743
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
الموقع : بودابست

مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف علي مولا في الإثنين أكتوبر 28, 2013 6:12 pm

مكتبة الأميرة عبير .  ( 32  كتاب  ، مناهل المعرفة  )
***
قيـل لأرسطـو: كيـف تحكم على إنسـان؟ فأجـاب: أسأله كم كتاباً يقراً وماذا يقـرأ
****
صور أغلفة بعض الكتب 
مجموع الكتب على رابط واحد
أو
http://med1fire.com/tskuvzjsvvgt.html
****
روابط مفردة لكل كتاب
http://www.mediafire.com/folder/mlqtwd95yzsdd/%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D8%B1
***
رابط التورنت
http://tinyurl.com/nvkzbl8
 

محمد دقوري

عدد المساهمات : 251
تاريخ التسجيل : 13/12/2012

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف محمد دقوري في الإثنين أكتوبر 28, 2013 7:25 pm


روضـــه الحــــــاج أنا راحلة علَّمْتَنِي النجوى وترتيلَ القصائدِ والصلاة وأعدتَ ترتيبَ المُبعَثرِ من دماي فأورَقَتْ فيَّ الحياة وطليتَ باللونِ البنفسجِ ما صَدَا من أحرُفي الحَيرَى وبابِ مدينتي وزرَعتَ أروقتي بهذي السوسنات درَّستَنِى حصصَ التجاوزِ والتَّغَنِي والتَّبسُّمِ حينَ تأتي الأمسيات وحَملتَنِي في زورَقِ الأشعارِ يعبرُ بي إلى جُزُرِ الخُزامى حيثُ تَبتهِجُ الحُروفُ الباكياتْ حفَّظتَّني سُوَرَ التَّوَحُّدِ فانطلقتُ أُحدِّثُ الدنيا بهذي المعجزاتْ ..



مراد حاتم

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف مراد حاتم في الإثنين أكتوبر 28, 2013 7:37 pm

صدق أرسطو .  وأجاد فولتير ، إذ قال :  سُئلت عمـن سيقود الجنس البشري ؟
فأجبت: الذين يعرفون كيـف يقرؤون  .

Hans Castorp

عدد المساهمات : 200
تاريخ التسجيل : 01/05/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hans Castorp في الأربعاء أكتوبر 30, 2013 1:28 am

شكرا لك، ولكتبك؛ فقد منحتني الفرصة لكي أهرب من طقوسي جميعا، ومن سأمي،
وكنت قبلها لا أعرف كيف أهرب من طقوسي، ومن سأمي ...

هل تعرفين ؟
لقد تهلهل العالم والبشر،
وانحل الجميع إلى أسفل درك،
صار الحجر أقدس من البشر،
فانحسر زخم الأعماق،
واضمحلت نشوة الخطر،

ولكن، أين أنت؟

تشبهين عرق ذهب خفي تحت حفنة من تراب،
فلا تراعي إذا لم يبصر الآخرون، غير التراب،
فأنا قد أبصرت عرق الذهب.

عبير

عدد المساهمات : 1765
تاريخ التسجيل : 09/09/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف عبير في الأربعاء أكتوبر 30, 2013 7:00 am

عظيم شكري وكبير احترامي لروعة المشاركة وفخامة الالتفاتة يا أمير
أحبك

احمد شوقي

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 07/02/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف احمد شوقي في الأحد نوفمبر 17, 2013 1:25 am

شكرا جزيلا

Hakers Widass

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 10/11/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف Hakers Widass في الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 6:39 pm

تشكر

oreliano

عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف oreliano في الإثنين نوفمبر 25, 2013 1:26 pm

شكرا كثيرا

سراج

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 09/10/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف سراج في الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 12:12 am

نشكر اهتمامكم الذي يشع عقولنا بالنور

سراج

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 09/10/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف سراج في الأربعاء ديسمبر 11, 2013 10:35 pm

شكرا

سراج

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 09/10/2013

رد: مكتبة الأميرة عبير . ( 32 كتاب ، مناهل المعرفة )

مُساهمة من طرف سراج في الأحد ديسمبر 22, 2013 10:46 pm

مشكورين استاذ

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 3:48 pm