الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

شاطر
avatar
علي مولا
باحث عن المعرفة

عدد المساهمات : 2743
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الموقع : بودابست

الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف علي مولا في 17.11.10 4:06

رواية الأوباش - تأليف: خيري شلبي
فى روايته الجميلة هذه، والتي صدرت للمرة الأولى عام 1978، يكشف الكاتب الكبير خيري شلبي صفحة من أسرار ريف الدلتا في بدايات الخمسينيات. حيث ينسج عالمًا واسع الثراء عن «طلعت» الذي يبحث عن أبيه «القاضي» الذي زار بلدتهم لأيام تزوج فيها الأم «توحيدة»، ثم اختفى ولم يظهر أبدًا. وتتبُّع الشرطة والأهالي لحقيبة «الحاج سليم» مقاول الأنفار التي اختفت من بيت عمدة القرية بما تحتويه من «كنز» هائل، أغلب الظن أنه من الحشيش، بعد مقتل المؤذن، الذي كان متوقَّعًا أن يصبح الشاهد الوحيد على السارق، في الليلة نفسها. وبلغته التي تعرف هؤلاء الفلاحين، وتنتمي إليهم، وتقبض على حقيقتهم، يحكي لنا خيري شلبي عما طال الفلاحين من قهر السلطة، ومكرها، وفساد الأفندية الذين يعملون من أجلها. في «الأوباش» يأسر خيري شلبي كلًّا من أبطاله وقرائه بحكايات أخّاذة، وتحقيقات رسمية، وشكاوى كيدية، ونمائم لا تنتهي. فيصحبنا جميعًا إلى عالم ساحر نود لو بقينا فيه رغم ما فيه من آلام.
http://up.top4top.net/downloadf-76wrjn1-pdf.html
أو
https://drive.google.com/file/d/0B0TgqRbYbOKlbWVvN3huOVBLa0k/view?usp=sharing




عدل سابقا من قبل علي مولا في 26.11.10 19:44 عدل 1 مرات
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 6:14

شكرا جزيلا

حسنين

عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 31/01/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف حسنين في 17.11.10 6:58

شكرا لعمال الرائد خيرى شلبى

mison

عدد المساهمات : 724
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف mison في 17.11.10 7:53

شكرا للاختيار الذي يصب في خانة التنويع وكسر رتابة الملل الناتج عن السير في نفس الاتجاه لمدة طويلة. وهو التنويع الذي سيكون له بغير شك أبلغ الأثر في كسب المزيد من الأعضاء وتحويل القراءة إلى عادة وفعل مؤثر.

hassan

عدد المساهمات : 640
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الموقع : بريطانيا

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف hassan في 17.11.10 8:33

سمعت عن هذه الرواية سابقا و لم يحصل لي أن أقراءها
شكرا كثيرا
avatar
مصطفى بن عمور ابو عاصم

عدد المساهمات : 833
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 43

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف مصطفى بن عمور ابو عاصم في 17.11.10 9:00

avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 9:11

خيري شلبي (31 يناير 1938 بقرية شباس عمير، مركز قلين، محافظة كفر الشيخ، مصر)، كاتب وروائي مصري، له سبعون كتابًا.

كامل الاوصاف

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف كامل الاوصاف في 17.11.10 11:09

شكرا جزيلا للصديق علي مولا
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 12:13

شكرا شكرا جزيلا صديقي

mahmoud saeed

عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف mahmoud saeed في 17.11.10 12:18

شكرا

بدوي الجبل

عدد المساهمات : 459
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف بدوي الجبل في 17.11.10 13:17

كل الشكر والتهاني القلبية على هذه الهمة اللافتة وكرم التعامل
avatar
اللباني

عدد المساهمات : 1221
تاريخ التسجيل : 31/07/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف اللباني في 17.11.10 13:23

لك كل الشكر والتقدير يا ملك الثقافة على ما تبذاخ من مجهودات تعجز الكلمات عن شكرها
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 13:56

Thank you very much, Sir
avatar
علي مولا
باحث عن المعرفة

عدد المساهمات : 2743
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الموقع : بودابست

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف علي مولا في 17.11.10 14:21

تحية
شكرا لكم إهتمامكم ومشاركاتكم محل احترام وتقدير
وآمل مع أستاذنا الأمير ميشكين أن تتحول القراءة إلى عادة وفعل مؤثر

لكم أصدقائي الأعزاء أجمل التحايا
وأتمنى لكم متعة القراءة
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 14:23

خيري شلبي يستحق جائزة نوبل
شكرا على روايتهالجديدة
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 14:45


فوزى الفى

عدد المساهمات : 809
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف فوزى الفى في 17.11.10 15:54

خيرى شلبى كاتب من الطراز الاول بدات من يوم قراءة اسطاسية عمل جميل جدا يمتلك عالما سحريا يغرى يالقراءة

رافد

عدد المساهمات : 1820
تاريخ التسجيل : 10/01/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف رافد في 17.11.10 16:12

الاخ الكريم علي شكرا جزيلا لك
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 16:47


vaesoli70

عدد المساهمات : 441
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف vaesoli70 في 17.11.10 18:38

avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 19:30

شكرا على هذه الرواية لكاتب كبير
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 17.11.10 20:00

I totally agree " شكرا للاختيار الذي يصب في خانة التنويع وكسر رتابة الملل الناتج عن السير في نفس الاتجاه لمدة طويلة. وهو التنويع الذي سيكون له بغير شك أبلغ الأثر في كسب المزيد من الأعضاء وتحويل القراءة إلى عادة وفعل مؤثر"
Thank you for the great posting

generaldlupin

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف generaldlupin في 17.11.10 20:37

ecrivain qui fait plaisir toujours

generaldlupin

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف generaldlupin في 17.11.10 20:38

bonne fete

mison

عدد المساهمات : 724
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف mison في 17.11.10 22:41

علي مولا كتب:تحية
شكرا لكم إهتمامكم ومشاركاتكم محل احترام وتقدير
وآمل مع أستاذنا الأمير ميشكين أن تتحول القراءة إلى عادة وفعل مؤثر

لكم أصدقائي الأعزاء أجمل التحايا
وأتمنى لكم متعة القراءة
لاحظ أخي علي الأسماء التي جذبتها الرواية: شذى الربيع، مروة الحسن، عماد دهان، قطر الندى، أمية جحا. إما أسماء جديدة أو غير متواترة في باقي أقسام المنتدى. فأنت ترى معي أن التنويع مفيد لأنه سيوسع بالضرورة دائرة القراء وطالما أنه لن يكون على حساب جودة الكتاب وقيمته الفكرية أو الأدبية. وخيري شلبي روائي من الطراز الأول وله اسمه وقيمته. أرجو لك التوفيق وأتمنى معك أن ينجح هذا المنتدى الرائع بجهودك المستمرة وجهود باقي الأعضاء الذين يشاركونك نفس الهدف، في تحقيق رسالته المعرفية والتنويرية.

بدون .

عدد المساهمات : 906
تاريخ التسجيل : 11/01/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف بدون . في 17.11.10 23:07

شكرا لرواية خيري شلبي ومازلت مفتونا بلغة هسه لابفكره ولكن مزيد من القراءة يفتح الافاق
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 18.11.10 21:13

شكراااااااااااااااااااااا

youssef

عدد المساهمات : 184
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف youssef في 18.11.10 22:44

a decouvrir
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 2:50

:13:
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 3:03

avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 14:01

قرأت له "وكالة عطية" و"موال البيات والنوم". أرجو أن تكون هذه في مستواهما
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 14:05

كاتب متميز و رواية متميزة
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 15:05

:01: :13:
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 15:57

بارك الله فيك ووفقكلما يحبه ويرضاه وتحيه طيبه يا استاذي
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 19.11.10 15:59

بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه وتحيه طيبه يااستاذي

محمد احمد سعد

عدد المساهمات : 420
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف محمد احمد سعد في 20.11.10 10:56

مشكور كثير
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 20.11.10 17:41

شكرا لك سيدي الكريم
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 20.11.10 21:52

خيرى شلبى روائى من الطراز الاول تجد المتعة فى قراءته كما تجدها مع نجيب محفوظ ويوسف ادريس واحسان عبد القدوس ويستحق اكبر الاوسمة والجوائز فى المجال الروائى

جمال الجزيري

عدد المساهمات : 120
تاريخ التسجيل : 01/04/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف جمال الجزيري في 20.11.10 22:55

شكرا جزيلا

المندوه

عدد المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 20/11/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف المندوه في 21.11.10 10:29

خيري شلبي فشلت في اكمال رواية له الا الثلاثية (اولنا ولد وثانيا الكومي (ولو أحسن لسامها وثالثنا الفشل)

alga3da

عدد المساهمات : 789
تاريخ التسجيل : 10/11/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف alga3da في 21.11.10 10:53

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

بهجت آغا

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف بهجت آغا في 21.11.10 13:54

avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 21.11.10 13:59

بارك الله فيك على عطاءك الدائم
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 21.11.10 21:48

شكرا

بدون

عدد المساهمات : 1200
تاريخ التسجيل : 05/09/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف بدون في 21.11.10 22:17

رجاء توفير روايات الأديبة رشا الأمير المثيرة للجدل.شكرا جزيلا.

anoan

عدد المساهمات : 157
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف anoan في 22.11.10 0:07

جزاك الله عنا كل خير
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 22.11.10 5:57

شكرا جزيلا لك
بارك الله فيك
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 22.11.10 13:49

بارك الله فيك

جودا

عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 17/01/2010

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف جودا في 23.11.10 0:38

وكما يقول المثل الشهير
الجوازة دي مش لازم تتم
بحبو يابابا
اسكتي بابنت
الروايات المصرية القديمة كلها تمشي على نفس الخط وماشابه
اما الحديثة فهي ممتعة وجديدة
هذا لايمنع اننا نحب القديم والجديد
فلكل منها متعته ونكهته
تشكرات ياملك
avatar
????
زائر

رد: الأوباش - تأليف: خيري شلبي .

مُساهمة من طرف ???? في 23.11.10 15:51

شكرنا متواصل على هذه الرواية والمنتدى الرائع
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    الوقت/التاريخ الآن هو 26.09.17 11:07